• ×

اليوم العالمي لاورام الدماغ بالسعر المنافس بالشوقية

اليوم العالمي لاورام الدماغ بالسعر المنافس بالشوقية
بواسطة سوسن القرشي 06-25-2024 02:15 مساءً 63 زيارات
 يُحتَفَل باليوم العالمي لأورام المخ في الثامن من شهر يونيو من كل عام منذ عام 2000. شاركت المديرية العامة للشؤون الصحية بتفعيل اليوم العالمي لأورم الدماغ بمجمع السعر المنافس فرع الشوقية.
أورام الدماغ هي الأورام التي تصيب الدماغ أو الأعضاء التابعة له مثل النخاع الشوكي، وغلاف الدماغ (السحايا)، وأعصاب الدماغ وتسمى في هذه الحالة بأورام الدماغ الأولية؛ أما الأورام التي تصيب الدماغ نتيجة انتشار الورم من عضو آخر فتسمى بأورام الدماغ الثانوية.
يمكن أن تؤثر أورام الدماغ والحبل الشوكي على الأطفال والبالغين على حد سواء، ولكنها أكثر شيوعا لدى كبار السن. والسبب الرئيسي لمعظم أورام الدماغ غير معروف، ولكن هناك العديد من عوامل الخطر التي قد تزيد من فرص الإصابة به وتشمل العمر حيث يزداد خطر الإصابة بورم الدماغ مع تقـدُّم العمر (فمعظمها يحدث لدى كبار السن بعمر ٨٥ و٨٩ عاما)، ولكن بعضها يكون أكثر شيوعا عند الأطفال. والتعرض للإشعاع قد يسبب بعض أورام الدماغ، وتكون بعض الأنواع أكثر شيوعا لدى الذين خضعوا للعلاج الإشعاعي، أو التصوير المقطعي المحوسب، أو الأشعة السينية للرأس. كما يلعب التاريخ العائلي والحالات الوراثية من خطر الإصابة بورم الدماغ.
image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
أكثر