• ×

اليوم العالمي للبهاق والمهاق بالواحة مول

اليوم العالمي للبهاق والمهاق بالواحة مول
بواسطة سوسن القرشي 06-25-2024 01:44 مساءً 54 زيارات
 نظمت المديرية العامة للشؤون الصحية بمكة متمثلة بإدارة التواصل والعلاقات والتوعية الصحية اليوم العالمي للبهاق واليوم العالمي للمهاق بالواحة مول بهدف زيادة الوعي بالبهاق والمهاق والفرق بينهما، تسليط الضوء على الصفات الجيدة للأشخاص المصابين بالمهق حول العالم. وإبراز الأشخاص المصابين بالمهق الذين تجاوزوا تحديات صعبة في حياتهم اليومية. وطرق الرعاية والعلاج المناسبة بين عامة الناس ومقدمي الرعاية الصحية.
فالبهاق هو مرض جلدي لا يمكن التنبؤ به بشكل عام، ويؤدي إلى فقدان تدريجي للون الجلد والشعر المغطى في أجزاء مختلفة من الجسم ليس مهددًا للحياة ولا مُعْدِيًا. وتختلف علامات البهاق بشكل كبير من شخص لآخر، يكون أكثر وضوحا في الأشخاص ذوي البشرة الداكنة أو السمراء. يؤثر البهاق بشكل شائع على مناطق الجلد المعرضة للشمس، والمواقع السابقة لإصابة الجلد، وطيَّات الجسم مثل الإبطين، والمناطق المحيطة بفتحات الجسم، وقد تتأثر أيضًا الأعضاء التناسلية، قد يبدأ البهاق على شكل رقعة شاحبة قليلًا عن بقية بشرتك، ولكنها ستصبح بيضاء بالكامل تدريجيّ.
اما المُهق فهو اضطراب خلقي وراثي نادر غير مُعْدٍ. كما يستمر مدى الحياة، ولا يزداد سوءًا بمرور الوقت، ويتسم بغياب كامل أو جزئي لمادة الميلانين من الجسم. وتظهر العلامات على البشرة والشعر ولون العين، ومشاكل العين العلامة الأولى له. المصاب يكون أكثر عرضة لحروق الشمس وسرطان الجلد. لا يوجد علاج؛ لكن يمكن أن يتخذ المصابون به الخطوات اللازمة لحماية الجلد وتعزيز الرؤية.
image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
أكثر