• ×

01:02 صباحًا , الثلاثاء 24 نوفمبر 2020

مستشفى الملك فيصل بمكة يشارك في اليوم العالمي للتطوع بـ(400) متطوع ومتطوعه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
احمد الزهراني برعاية مدير مستشفى الملك فيصل بمكة الدكتور أحمد خان، أطلق المستشفى عدداً من المبادرات التطوعية بمناسبة اليوم العالمي للتطوع 2018م تحت شعار (تطوعي صحة2) والتي تم تفعيلها يوم 5 ديسمبر 2018م إبتداءً من الساعة 4:00 عصراً .

وقال مدير المستشفى أن المبادرات التطوعية التي تم تفعيلها هي ( إنجاز أكثر من 20 عملية جراحية، المسعف الصغير، نزورك في دارك وكشفك على هواك، الرياضة بأمان، حياتك سكر، صحة عظامك، الكنز المهمل لفحص الهيموجلوبين، اعطي الحياة تبرع بدمك، تعرف على فصيلة دمك، دمائكم تمنح الحياة، أكتشف داء الملوك ، أنت بصحة، اطمئن لمحاربة الكبد الوبائي، التحصين لخفض معدل الإصابة بالكبد الوبائي"ب"، مستقبلنا صحتنا، في منزلي طبيب ، تعريف المجتمع بسرطان الثدي، التحصينات ضد الأمراض، احمي نفسك من نزلات البرد، تقليل قوائم انتظار مرضى العلاج الطبيعي، الأشعة عين طبيبك، أسرة بلا عنف، تأهيل خريجي الخدمة الإجتماعية، استقبال الأسر وإعادة تأهيلهم للحد من المشكلات الأسرية ، غذائك دوائك، غذائي صحي، توثيقك علينا، تحديث وتنشيط بيانات المريض، اطمن حنجيك لبيتك).

‏‏وأضاف، كما بلغ عدد المشاركين في المبادرات التطوعية التي أطلقها مستشفى الملك فيصل بمكة في اليوم العالمي للتطوع 2018م (400) متطوع ومتطوعة، فيما تم تفعيل المبادرات في أقسام المستشفى، وقرية الزيمه، وإدارة الشؤون الأكاديمية والتدريب،وكذلك زيارات منزلية بمكة المكرمة.

وبين الدكتور أحمد خان أن الأقسام التي قامت بتفعيل المبادرات التطوعية هي(إدارة المستشفى، التمريض، العمليات، المختبر وبنك الدم، تجربة المريض، الخدمة الإجتماعية، الصحة العامة، الأشعة، التثقيف الصحي، العلاج الطبيعي، التغذية العامة، التغذية العلاجية، جراحي المستشفى، الشؤون الأكاديمية والتدريب، التواصل والعلاقات والتوعية الصحية، التنسيق الطبي، الصحة العامة، السجلات الطبية، الطب المنزلي ).

كما شهدت فعاليات اليوم العالمي للتطوع مشاركة وحضور طلاب مدرسة الأرقم بن أبي الأرقم المتوسطة بمكة، وأبنائنا الأيتام من مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة.
image
image
image
image
image
image
image
image
image

كما شارك قسم العظام في اليوم العالمي للتطوع من خلال وجود 3 أطباء استشاريين و 6 أخصائيين، لاستقبال أكبر عدد من المراجعين، بهدف التثقيف الصحي والوقائي من كسور الهشاشة، وخشونة الركب، والإصابات الرياضية، وكذلك زيادة عدد العمليات الروتينية من عمليات صغرى وعمليات مناظير المفاصل إبتداءً من الساعة 8 صباحاً وحتى 12 مساءً ، و زيادة وقت عيادة العظام من 8 صباحاً إلى 12 مساءً ، وتمديد وقت عيادة الكسور إلى الساعة 12 مساءً.

وقدم الدكتور أحمد خان بالغ شكره وتقديره لأبطال التطوع من منسوبي ومنسوبات المستشفى على مبادراتهم التطوعية وعلى ما بذلوه من جهود إنسانية عظيمة وما قدموه من خدمات كبيره في اليوم العالمي للتطوع .
بواسطة : admin
 0  0  740
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:02 صباحًا الثلاثاء 24 نوفمبر 2020.