• ×

11:09 صباحًا , السبت 27 نوفمبر 2021

تدشين فعاليات الإحتفال بأسبوع التحصين العالمي 2017م بصحة مكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالله المالكي - عدسة/ بندر الزهراني دشن مساعد مدير عام تعليم منطقة مكة المكرمة للشؤون المدرسية الأستاذ/محمد المدخلي، احتفال المديرية العامة للشؤون الصحية والإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة بالأسبوع العالمي للتحصين المقام تحت شعار «اللقاحات تحقق الغرض منها»، بحضور مدير مكافحة العدوى ونواقل الأمراض بصحة مكة الدكتور سعود الزهراني، ومدير الشؤون الصحية المدرسية بتعليم مكة محمد الصليمي، وذلك بمسرح التعليم بحي العزيزية.
وتضمنت الاحتفالية إقامة معرض تثقيفي وتطعيم أحد الأطفال بجرعة تحصين وتقديم محاضرة طبية عن التوعية بأهمية التحصين.
وأشاد المدخلي بالارتباط الوثيق بين الصحة والتعليم في حياة الإنسان حيث يعدان شريكان متلازمان. كما اشتمل البرنامج على فقرات توعوية منوعة
وذكر الدكتور سعود الزهراني .. أن من أهداف خطة العمل العالمية الخاصة بالتحصين تحقيق حماية الأشخاص، وخصوصاً الأطفال، وتعزيز التحصين الروتيني ببلوغ التغطية الكاملة للجميع, وتسريع وتيرة مكافحة الأمراض التي يمكن الوقاية منها بالتحصين، مع استئصال شلل الأطفال بوصفه أول هدف في هذا المجال، وإدخال لقاحات جديدة ومحسنة، بالإضافة إلى التحفيز على مبادرات البحث والتطوير فيما يتعلق بالجيل المقبل من اللقاحات.
من جهته أوضح الصليمي، أن الفعالية تمتد لمدة أسبوع, وتهدف إلى تأكيد التوعية بأهمية التطعيمات ومواعيدها، ووجوب المحافظة عليها حسب جدول التطعيمات الوطني, لما لها من دور ملموس في الوقاية من الأمراض المعدية.

image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
بواسطة : admin
 0  0  1021
التعليقات ( 0 )