• ×

04:58 صباحًا , الأربعاء 5 أغسطس 2020

مجموعة اهتمام مرضى الربو بمركز صحي المعابدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نجوى اللحياني 
دشنت الصحة العامة العديد من مجموعات اهتمام وهي إحدى مبادرات تطوير الرعاية الصحية الأولية في الوكالة المساعدة للرعاية الأولية تهدف إلى الربط بين العلاج الطبي وتوفير الحاجة للدعم العاطفي من خلال مشاركة الأفراد المنضمين لها تجاربهم وخبراتهم مع المرض وتشجيع بعضهم، وبالتالي تقوم مقام الجسر الذي يربط ما بين الاحتياج الطبي والعاطفي لتلك المجموعة.
نفذ مركز الرعاية الصحية الأولية بالمعابدة نشاطاً لمجموعة اهتمام مرضى الربو اليوم الخميس الموافق ١٤٤١/٤/٢٩هـ
وتضمن النشاط عدة محاور : الترحيب بالأعضاء واللقاء كلمه بسيطه عن حقائق الربو من قبل المثقفة الصحيه : نجوى اللحياني و نشاط خفيف مع أعضاء المجموعة للمرح وكسر الحواجز بواسطة الأخصائيه الاجتماعية الأستاذة رشيده موآر مما يساعد ذلك على رفع معنوياتهم وروحهم وتوزيع المطويات والهدايا. كما تم الاتفاق على محاور اللقاء القادم و كان عدد الاعضاء الحاضرين ٥ و ضيف واحد.
وتهدف المبادرة إلى تعزيز مبدأ التكافل المجتمعي، وإشراك أفراد المجتمع المصابين بالأمراض المزمنة أو النادرة أو أهاليهم مع مقدمي الرعاية الصحية في عملية تحسين صحتهم الجسدية والنفسية والاجتماعية؛ بل وتمكينهم (كجزء أساسي من هذه العملية) من تكوين مجموعات للمرضى المشتركين بنفس الحالة الصحية أو أهالي المصابين، والاجتماع فيما بينهم بوجود مرشد معهم؛ لتوجيههم في لقاءات وأنشطة مجدولة بشكل دوري في مكان محدد مسبقًا.
image
image
image
image
بواسطة : سوسن القرشي
 0  0  127
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:58 صباحًا الأربعاء 5 أغسطس 2020.