• ×

06:02 مساءً , الأربعاء 4 أغسطس 2021

تدشين الحملة الوطنية التوعوية بسرطان الثدي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالله المالكي 
برعاية سعادة مستشار أمير منطقة مكة المكرمة والمشرف العام على وكالة التنمية بالامارة سعادة الدكتور / هشام بن عبد الرحمن الفالح وحضور وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة المساعد للتنمية المهندس عدنان خوجة مساء أمس الثلاثاء 1437/01/14 دشن بسوق الحجاز بالعاصمة المقدسة الحملة الوطنية للتوعية بسرطان الثدي التي تنظمها الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة ممثلة بإدارة الصحة العامة قسم التوعية الصحية النسائية في العاصمة المقدسة وبالتعاون مع جمعية زهرة سرطان الثدي وأكاديمية براعم القرآن بمكة فعالية الحملة الوطنية لسرطان الثدي ، بحضور مدير عام الشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفى بلجون ومساعده للصحة العامة بمنطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالحفيظ تركستاني ونائب المساعد للصحة العامة بمنطقة مكة الدكتور فاضل طرابلسي.
وبعد عروض للاطفال ألقى المهندس عدنان خوجة كلمة مقتضبة في الحفل ، عبر فيها عن سعادته بالمشاركة في افتتاح الحملة الوطنية نيابة عن مستشار أمير منطقة مكة المكرمة والمشرف العام على وكالة التنمية الدكتور هشام الفالح ، مشيرا إلى أن الحملة تهدف إلى التوعية بالكشف المبدئي والسريع لأنه يساعد على العلاج الفعال. ونوه بدور اللجنة الصحية بمجلس منطقة مكة المكرمة برئاسة مدير الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفى بلجون، لافتا الى أنها تتولى تقديم برامج توعوية وتثقيفية لكافة أفراد المجتمع المكي.*
وكان الاحتفال تحت شعار "طمنينا عنك انت في عينينا" و"اكشفي السرطان " والتي سوف تستمر فعاليته لمدة خمسة ايام.
وعلى نفس السياق اكدت الدكتورة سمر علي جلال رئيسة قسم التوعية الصحية النسائية بصحة مكة بوجود فريق مدرب من الطبيبات الاخصائيات يقمن بتقديم المشورة الطبية للسيدات عن مرض السرطان وطرق الوقاية منه والعلاج وفي خصوصية تامة داخل البيت الوردي، وتحويلهن لفحص الثدي بجهاز الماموجرام في احد مستسفيات الصحة اذا ما اشتبه في الاصابة. وأشارة الدكتورة جلال أنه إلى جانب الاحتفال يقام معرض توعوي تثقيفي عن مرض سرطان الثدي بالاضافة الى ورش العمل التدريبية ويتم ايضا عمل مسابقات بجوائز تشجيعية للزوار والحاضرين.

واشتملت انشطة الاحتفال على عدد من الاركان التوعوية والتثقيفية والتوجيهية ومنها ركن التوعية بأضرار التدخين وعلاقته بسرطان الثدي. وركن التوعية بأهمية تناول الغذاء الصحي ومكافحة السمنة وعلاقتها بسرطان الثدي وركن التوعية بأهمية الرياضة والنشاط البدني لحياة صحية وللوقاية من سرطان الثدي و ركن التوعية باهمية الرضاعة الطبيعية للوقاية من سرطان الثدي و ركن الخدمة الاجتماعية لتقديم الدعم المعنوي والنفسي للسيدات وإزالة المخاوف وحثهم على الكشف المبكر و ركن المطويات التوعوية والنشرات التثقيفية والبوسترات التوجيهية عن مرض سرطان الثدي واخيرا ركن ترفيهي للأطفال .
جدير بالذكر أن هذه الفعالية تستمر اقامتها لفترة خمسة ايام من الفترة 14-18 من هذا الشهر محرم" للعام الهجري الحالي 1437.
وفي ختام الحفل وزع المهندس عدنان خوجة ومدير الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفى بلجون الدروع والهدايا على المنظمين والمشاركين.


image

image

image

image

image

image

image

image
image

image
بواسطة : admin
 0  0  913
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:02 مساءً الأربعاء 4 أغسطس 2021.